أحدث الأخبار
  • 10:55 . تونس.. قوات الأمن تقتحم نقابة المحامين وتعتقل محامية منتقدة لقيس سعيد... المزيد
  • 10:51 . الكويت.. النيابة تأمر بحبس وضبط مواطنين بتهمة "الطعن" في حقوق أمير البلاد... المزيد
  • 10:45 . أعضاء في هيئة تدريس جامعة برينستون الأمريكية يضربون عن الطعام دعما لغزة... المزيد
  • 10:36 . واشنطن بوست: أمريكا عرضت على "إسرائيل" ملاحقة قادة حماس مقابل التراجع عن اجتياح رفح... المزيد
  • 10:11 . تشيلسي ينجو من مفاجآت نوتينغهام فورست بالدوري الإنجليزي... المزيد
  • 10:09 . "بلومبرغ": الإمارات تسعى لإنتاج أشباه الموصلات المتقدمة... المزيد
  • 10:08 . الجيش السوداني يتصدى لهجوم شنته قوات الدعم السريع على الفاشر بدار فور... المزيد
  • 12:01 . الدوري الإسباني.. ريال مدريد يفوز برباعية على غرناطة ويبتعد بالصدارة... المزيد
  • 11:06 . رئيس وزراء قطر وغوتيريش يحذران من "عواقب كارثية" لعملية رفح... المزيد
  • 08:40 . تأييداً لقراراته.. رئيس الدولة يتصل بأمير الكويت بعد إعلانه حل مجلس الأمة... المزيد
  • 08:33 . واشنطن تعتزم فرض رسوم جمركية جديدة على السيارات الكهربائية الصينية... المزيد
  • 07:14 . يوكوهوما يقلب الطاولة على العين في ذهاب نهائي أبطال آسيا... المزيد
  • 06:59 . القسام تعلن مقتل أسير (إسرائيلي بريطاني) متأثراً بإصابته بغارة للاحتلال... المزيد
  • 06:38 . جيش الاحتلال يعتزم مواصلة اجتياح رفح... المزيد
  • 06:29 . اتهامات لأبوظبي بدعم "جرائم الإبادة الجماعية" في دارفور... المزيد
  • 05:59 . الإمارات ترحب بقرار الأمم المتحدة منح عضوية كاملة لفلسطين... المزيد

معرض لتوظيف المواطنين في «السياحة والفندقة» أكتوبر المقبل

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-08-2016

قالت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إنها ستنظم أول معرض لتوظيف المواطنين في قطاع السياحة والفندقة في أبوظبي خلال أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أنها تعمل حالياً على تطوير موقع إلكتروني مخصص لتوظيف المواطنين في القطاع.

وأشارت الهيئة في تصريحات صحافية على هامش إطلاق برنامج جديد لتوظيف المواطنين في قطاع السياحة بالإمارة، إلى أن هناك خطة شاملة بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة بالتوطين من أجل تفعيل حوافز للمنشآت السياحية التي تحقق نسب توطين عالية.

يشار إلى أن أرقام رسمية، كشفت سابقاً، أن المواطنين يشكلون حالياً 1% فقط من إجمالي العاملين في القطاع السياحي بإمارة أبوظبي خلال عام 2015.

وفي مارس الماضي توقع مجلس السياحة والسفر العالمي، أن يوفر قطاع السياحة والسفر في الإمارات 21 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خلال العام الجاري، مشيراً إلى أن عدد الوظائف المباشرة وحدها سيصل إلى 12 ألفاً و540 وظيفة.

وقال مسؤولون ومديرون إن قطاع السياحة والسفر يعد من أبرز القطاعات الاقتصادية في الإمارات، لافتين إلى وجود عدد كبير من المنشآت الفندقية الجديدة التي تدخل السوق سنوياً، إلى جانب المشروعات التي لاتزال في مرحلة الإنشاء وستدخل السوق تباعا.

وقالت مديرة تطوير الاستدامة السياحية بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، فاطمة ناصر الملحي، إن الهيئة ستنظم أول معرض لتوظيف المواطنين في قطاع السياحة والفندقة في أبوظبي خلال أكتوبر المقبل.

وبينت الملحي في رد على سؤال لصحيفة «الإمارات اليوم» المحلية حول الحوافز التي تعتزم الهيئة توفيرها للفنادق والمنشآت السياحية التي تحقق نسب توطين عالية، أن هناك خطة شاملة في هذا الصدد قيد الدراسة، بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة بالتوطين من أجل تفعيل هذه الحوافز، التي تشمل إضافة نقاط لرصيد الفنادق في نظام التصنيف الفندقي لرفع تصنيفها الفندقي، إضافة إلى وضع مجموعة أخرى من الحوافز مع تلك الجهات تتعلق بأمور رئيسة لزيادة إقبال المواطنين على العمل في هذا القطاع.

ولفتت الملحي إلى العمل في القطاع له العديد من المزايا بالنسبة للمواطنين من أهمها التطور الوظيفي السريع والتدريب على رأس العمل، وفرص التفاعل مع ثقافات وبيئات مختلفة.

وشددت على أن عدد العاملين في قطاعي السياحة والضيافة الخاص في تزايد مستمر وملحوظ، موضحة أن خطة التوطين التي وضعتها الهيئة لا تشمل الفنادق فقط، بل أيضاً مناطق الجذب السياحي والمتاحف وسياحة الأعمال والحوافز وقطاع التجزئة والمراكز التجارية والمراكز الثقافية والإرشاد السياحي.

وأكدت عالملحي إن برنامج خطوة بدأ أمس، للمرة الأولى بمشاركة 54 مواطناً ومواطنة تم اختيارهم من بين 300 مواطن ومواطنة لتحسين المهارات الخاصة بالمواطنين للعمل في القطاع السياحي والفندقي، وتسهيل وصول المواطنين للفنادق التي توجد لديها فرص وظيفية، فضلاً عن تسهيل وصول الفنادق للمواطنين المؤهلين القابلين للتوظيف.

وأشارت إلى أن الهيئة وضعت المشاركين في البرنامج على قاعدة البيانات الخاصة بها، لتسهيل حصولهم على عمل في القطاع مستقبلاً بعد انتهاء البرنامج.