أحدث الأخبار
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد

أصدقاء ومستثمرون ومحامون.. تعرف إلى فريق ماسك للسيطرة على تويتر

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 07-11-2022

في أواخر الشهر الماضي، أكمل إيلون ماسك، استحواذه على تويتر، ليقرر بعدها مباشرة طرد أربعة من كبار المديرين التنفيذيين في الشركة، وتعويضهم بمجلس من المساعدين أغلبهم من دائرته الشخصية.

ويضم المجلس الجديد الذي يساعد ماسك في إجراءات تقييم الشركة وتنزيل رؤيته ومشاريعه، محاميه الشخصي ومستثمرين من أصدقائه، ومدير تنفيذي سابق في تويتر ترك الشركة قبل سنوات.

وبدأت الإدارة الجديدة بالفعل مناقشة خطط الإشراف الجديدة على محتوى الشركة، والبحث عن إيرادات مالية للشركة، كما أصدرا قرارات تسريح جماعية في صفوف الموظفين، بحسب صحيفة "واشنطن بوست" التي تشير إلى أنه ليس من الواضح إلى متى ستقود هذه المجموعة تويتر، لكن في الوقت الحالي، تم تكليفهم بالحفاظ على استمرار الشركة وزيادة إيراداتها.. فمن يكون هؤلاء؟

جايسون كالاكانيس

مستثمر في التكنولوجيا، وشريك قديم لإيلون ماسك، ظهر اسمه في وثائق قضائية تم إصدارها خلال دعوى تويتر بعد تراجع ماسك عن شراء الشركة في وقت سابق من هذه السنة، حيث طرح أفكارا حول مستقبل الشركة.

وجاء في ملفات المحكمة، أن كالاكانيكس راسل ماسك، قائلا: "عضو مجلس إدارة، مستشار، أيا كان. سيفي معك... ضعني في اللعبة! الرئيس التنفيذي لشركة تويتر هي وظيفة أحلامي".

وبعد عملية الاستحواذ، أجرى كالانيكس، استطلاعات بين المستخدمين حول الميزات والتغييرات الجديدة التي يريدون رؤيتها على منصة تويتر.

وعين كالاكانيس في منصب "مهندس برمجيات" داخل الشركة. ويوم الاثنين، غرد بأنه أنه كان في نيويورك للقاء المعلنين نيابة عن Twitter.

جاريد بيرشال

يعد أقرب مستشاري إيلون ماسك، حيث يدير ثروته الشخصية كرئيس لمكتب عائلته منذ عام 2016، وكان من المساهمين الرئيسيين في إعداد تمويل صفقة شراء تويتر.

ويشغل بيرشال أيضا منصب الرئيس التنفيذي لشركة Neuralink لرقائق الدماغ التابعة لماسك، ومدير في شركة Boring Company للأنفاق التابعة لماسك.

وتشير واشنطن بوست، إلى أنه يبقى من غير الواضح ما إذا كان بيرشال مسؤولا فعليا في هذه الشركات، أم أنه المسؤول الصوري فقط.

ويساعد بيرشال، الملياردير الأميركي في ترتيب شراء وبيع منازله وتوظيف حراس الأمن، وفقا لبلومبرج.  وخلال الأيام القليلة الماضية، كان بيرشال أحد واضعي خطط واستراتيجيات عمل تويتر.

آليكس سبيرو

تحول سبيرو، المحامي والممثل القانوني لإيلون ماسك، إلى شخصية مهمة في محيط الملياردير الأميركي خلال السنوات القليلة الماضية.

بعد أن ساعد ماسك في الفوز بقضية ضد تويتر، بعد دعوى تشهير رفعت ضده بعد أن وصف غواصا شارك في إنقاذ تلاميذ في تايلاند بـ"المتحرش بالأطفال".

كما مثل سبيرو قائمة من الرياضيين والفنانين المشهورين، بمن فيهم لاعب كرة القدم الأميركي آرون هيرنانديز في محاكمة جريمة قتل عام 2016 وفنان الراب جاي زي في نزاع تجاري مع شركة للعطور.

وساعد سبيرو إيلون ماسك، بعد الدعوى القضائية التي رفعتها تويتر ضده بعد رغبته التراجع عن صفقة شراء الشركة في وقت سابق من هذا العام.

ويدير المحامي الآن الفرق القانونية والعلاقات الحكومية والسياسة والتسويق في تويتر، وفقا لأربعة أشخاص مطلعين على المناقشات الداخلية تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم.

كما يشارك المحامي في خطة تسريح الموظفين التي دخلت حيز التنفيذ في الأيام الأخيرة.

ديفيد ساكس

عمل ساكس مع ماسك منذ أن كان الاثنان جزءا من فريق شركة "PayPal" قبل عشرين سنة، وحقق كلاهما ثروات طائلة بعد بيع الشركة، حيث استثمر ساكس في مجموعة من الشركات الناشئة الناجحة بينها Airbnb وFacebook وUber.

وفي سبتمبر، كتب مقالا يدعو إلى إجراء استفتاء في شرق أوكرانيا الذي تحتله روسيا، يصوت فيه السكان عما إذا كانوا يريدون الانفصال عن أوكرانيا والانضمام إلى روسيا، وهي فكرة قام ماسك بالتغريد بها لاحقا.

وظهر مؤخرا في دليل شركة تويتر مع بريد إلكتروني رسمي بعنوان "مهندس برامج الموظفين"، وفقا لمعطيات حصلت عليها The Post.

سريرام كريشنان

يساعد كريشنان في قيادة استثمارات العملات المشفرة في شركة Andreessen Horowitz ذات الرأس مال الاستثماري الكبير في وادي السيليكون، والتي استثمرت 400 مليون دولار في صفقة الاستحواذ على تويتر.

وشغل كريشنان سابقا مناصب تطوير المنتجات في فيسبوك وسنابشات، ثم في تويتر بين عامي 2017 و2019.

وأعلن الإثنين أنه يساعد ماسك في إدارة المنصة "مؤقتًا". وأشارت واشنطن بوست إلى أن مهامه في تويتر غير واضحة إلى حدود الآن، لكنه يبقى الوحيد في فريق ماسك الذي سبق له العمل بالشركة، وفقاً للتقرير الذي نقله "الحرة" للعربية.