أحدث الأخبار
  • 06:46 . تأجيل محادثات المصالحة بين فتح وحماس في الصين... المزيد
  • 01:00 . إحصائية رسمية: عدد سكان الإمارات ارتفع إلى 10.67 مليون... المزيد
  • 12:27 . وسط اتهامها بدعم قوات "الدعم السريع".. الإمارات تعلن تقديم 25 مليون دولار لمساعدة السودان... المزيد
  • 12:05 . "ميتا" و"أبل" تتجهان لإقامة شراكة في مجال الذكاء الاصطناعي... المزيد
  • 11:07 . "الشارقة الإسلامي" يعتزم طرح صكوك لأجل خمس سنوات... المزيد
  • 10:53 . الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي... المزيد
  • 10:23 . يورو 2024.. قمة نارية بين كرواتيا وإيطاليا للحاق بإسبانيا إلى ثمن النهائي... المزيد
  • 10:16 . الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدات في الضفة... المزيد
  • 12:05 . السعودية تقر بوفاة 1301 حاج خلال موسم الحج هذا العام... المزيد
  • 11:19 . أمير قطر يصل هولندا في زيارة رسمية... المزيد
  • 10:59 . وزير خارجية البحرين يزور إيران غداً الإثنين... المزيد
  • 10:10 . روسيا.. مسلحون يفتحون النار على كنيس ومقتل شرطيين... المزيد
  • 09:00 . دعوات إسرائيلية لإضراب شامل الشهر المقبل لإسقاط حكومة نتنياهو... المزيد
  • 08:01 . هيئة بريطانية: طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة اليمن بعد تسرب المياه... المزيد
  • 07:18 . هطول أمطار غزيرة ومتوسطة على الشارقة والعين... المزيد
  • 06:26 . ارتفاع عدد وفيات الحجاج المصريين إلى 672... المزيد

فوز الريال ومانشستر سيتي على حساب سلتيك وإشبيلية في دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد ينهي دور المجموعات بفوز كاسح
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 03-11-2022

أمطر ريال مدريد الإسباني شباك ضيفه سلتيك الأسكتلندي بخمسة أهداف لواحد، الأربعاء، على أرض "سانتياغو برنابيو" في الجولة الختامية من منافسات المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم "شامبيونزليغ".

سيطر حامل لقب النسخة الماضية من المسابقة القارية على مجريات المباراة منذ دقائقها الأولى ونجح في إنهاء الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين حملا توقيع كل من، الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش والبرازيلي رودريغو في الدقيقتين 6 و 21 من ركلتي جزاء.

ردة الفعل من جانب سلتيك غابت تماما في الشوط الثاني في وقت واصل الريال زحفه الهجومي وعزز غلته بهدف ثالث أحرزه في الدقيقة 51 ماركو أسنسيو، ثم أتبعه فينيسيوس جونيور بهدف رابع مع حلول الدقيقة 61.

واختتم الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي مهرجان أهداف الملكي في الدقيقة 71، قبل أن يُسجل الفريق الأسكتلندي هدفا شرفيا بقدم البرتغالي جوتا عند الدقيقة 84.

وضمن المجموعة نفسها، تغلب لايبزيغ الألماني على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بأربعة أهداف مقابل لا شيء، ليتمكن رسميا من بلوغ دور الـ 16 رفقة ريال مدريد الذي ضمن تأهله مع نهاية الجولة الرابعة.

ويتصدر الريال ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، يليه لايبزيغ بـ 12 نقطة، وشاختار ثالثا بـ 6 نقاط، وأخيرا سلتيك بنقطتين فقط.

وفي مباراة أخرى، قلب مانشستر سيتي الإنجليزي تأخره أمام ضيفه إشبيلية الإسباني إلى انتصار مستحق بثلاثة أهداف لواحد، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم "شامبيونزليغ".

أخذ النادي الأندلسي الأسبقية بهدف سجله رافائيل مير في الدقيقة 31 بصناعة من إيسكو، وبه انتهت أحداث الشوط الأول.

وتمكن سيتي من إدراك التعادل في الدقيقة 52 مستغلا تمريرة من جوليان ألفاريز الذي وقع على هدف التقدم لأصحاب الأرض مع حلول الدقيقة 73.

وأثمرت أفضلية سيتي المستمرة عن هدف ثالث سجله الجزائري رياض محرز في الدقيقة 83، بصناعة أخرى من المتألق الأرجنتيني ألفاريز.

ولحساب ذات المجموعة، تعادل بوروسيا دورتموند الألماني على أرض مضيفه كوبنهاغن الدنماركي بهدفٍ لمثله، حيث تقدم الضيوف أولا عبر تورغان هازارد ثم عادل أصحاب الأرض النتيجة عن طريق هاكون هاردالدسون.

وبهذا عزز مانشستر سيتي موقعه في قمة الترتيب برصيد 14 نقطة، ثم يأتي دورتموند ثانيا بـ 9 نقاط، وإشبيلية ثالثا بـ5 نقاط، وكوبنهاغن رابعا بـ3 نقاط.

يذكر أن سيتي ودورتموند قد ضمنا تأهلهما إلى دور الـ16 من المسابقة القارية، في حين حول إشبيلية مساره الأوروبي نحو الدوري الأوروبي.

وفي باقي النتائج، عبر ميلان الإيطالي إلى الدور القادم بتغلبه على ضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي بأربعة أهداف نظيفة، ورافق تشيلسي الإنجليزي الذي حسم صدارة المجموعة الخامسة عقب فوزه على دينامو زغرب الكرواتي بهدفين لهدف.

وضمن المجموعة الثامنة، جدد باريس سان جيرمان الفرنسي تفوقه على يوفنتوس الإيطالي وهزمه في تورينو بهدفين لواحد، في وقت انتصر بنفيكا البرتغالي على مكابي حيفا بستة أهداف لواحد.

وتصدر بنفيكا الترتيب برصيد 14 نقطة متقدما على سان جيرمان بفارق الأهداف المسجلة خارج قواعده، بينما احتل يوفنتوس المركز الثالث بـ3 نقاط وذهب إلى الدوري الأوروبي، في حين تذيل حيفا المجموعة خلف الفريق الإيطالي بفارق الأهداف أيضا.